افضل 11 نشاط يمكن القيام به في سوق بداستان طرابزون 

الفنادق القريبة من سوق بداستان طرابزون 

عندما تطأ قدماك أرض طرابزون التركية لا بد أن يكون سوق بداستان طرابزون على قائمة وجهاتك الأساسية هذا السوق التاريخي الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر هو نافذة على ثقافة وتراث المدينة الساحرة وبمشاركة شركة الذهبي للسياحة والتي توفر خدمة تجول مميزة في اسطنبول وخدمة سيارة مع سائق في طرابزون ستتمكن من استكشاف هذا المعلم البارز بكل راحة وسهولة.

عبر ممراته الضيقة والممتدة تجد نفسك وسط عالم آخر يسحرك بألوانه وروائحه وتنوع بضائعه من البهارات والتوابل المتنوعة إلى المنسوجات والسلع اليدوية يعكس هذا السوق الحي والنابض القيم الثقافية العميقة للمدينة فكل زاوية تخبرك قصة من قصص طرابزون العريقة والتي تصبح أكثر حيوية بمرافقة مرشدي شركة الذهبي للسياحة.

لا تكتمل تجربة الزيارة إلا بالتفاعل مع التجار المحليين وشراء بعض التحف والهدايا التذكارية وهو ما تسهله خدمات النقل والتوجيه المتكاملة التي توفرها شركة الذهبي إنه سفر ممتع عبر التاريخ ولحظات جميلة في قلب طرابزون النابض بالحياة.

سوق بداستان طرابزون

سوق بداستان طرابزون هو سوق تاريخي مميز في قلب مدينة طرابزون يعود تاريخ هذا السوق المغطى إلى القرن الخامس عشر حيث كان مركزاً تجارياً هاماً لتداول السلع المتنوعة كالحرير والتوابل والمعادن الثمينة وعلى الرغم من مرور القرون لا يزال سوقبداستان طرابزون bedesten Trabzonمحتفظاً بسحره التاريخي الفريد ويقدم للزوار تجربة تسوق مثيرة وأصيلة حيث تنتشر المتاجر المتخصصة في مختلف البضائع التقليدية التركية كالمنسوجات والفخاريات والمجوهرات والهدايا التذكارية.

إن الأزقة الضيقة والأجواء الصاخبة للسوق المغطى تضفي طابعاً شرقياً مميزاً على التجربة ويوفر السوق الحماية من أشعة الشمس والمطر مما يجعله وجهة مثالية لاستكشاف التاريخ والثقافة في أيام الصيف الحارة.

 

سوق بداستان طرابزون bedesten trabzon

فهذا السوق يعد معلماً سياحياً وتاريخياً في تركيا حيث كان مقصد العديد من الزوار منذ العصر العثماني وبسبب هذه الأهمية التاريخية والمنتجات المتميزة التي يضمها كان السوق مقصداً للأغنياء والأمراء والسلاطين أكثر من عامة الناس وتُرجم اسمه بداستان من الفارسية لإشارته إلى السلع القيمة والنفيسة.

ورغم شهرته الكبيرة فإن سوق بداستان طرابزون اليوم يعرض منتجات رائعة وقيمة في متناول الجميع بأسعار معقولة مقابل جودتها فهو يضم مجموعة متنوعة من المنتجات الفاخرة كالأقمشة الراقية والحريرية والمجوهرات الذهبية والمنحوتات النحاسية المزخرفة.

وإلى جانب المنتجات المميزة يتميز السوق بفنه المعماري الفريد الذي يعكس الطراز العثماني فهو واسع ومغلق بسقف مقوص ما يجعله تجربة تسوق فريدة في أجواء عصر السلاطين.

اقرأ ايضاً:10 اسباب تجعل حي بلاط اسطنبول وجهتك السياحية المميزة

اين يقع سوق بداستان طرابزون

في قلب مدينة طرابزون التاريخية يقع احد افضل اسواق طرابزون سوق بداستان طرابزون وهو أحد أهم الأسواق الشعبية في المدينة والذي يرجع تاريخه إلى العصر العثماني.

هذا السوق الذي اشتهر منذ القديم باستقطابه لآلاف الزوار الذين يبحثون عن البضائع النفيسة كالأقمشة والمجوهرات والمصنوعات اليدوية يقع في منطقة تشارشي على شارع بداستان في وسط المدينة بالقرب من ميدان طرابزون.

وبالرغم من قدم هذا السوق الذي يعود إلى العهد العثماني إلا أنه لا زال محتفظاً بأهميته التجارية والتاريخية حتى يومنا هذا فهو يعتبر السوق التجاري التاريخي الأول في طرابزون ويسمى سوق طرابزون وهو مقصداً للطبقة الراقية والأمراء في الماضي.

كما أن موقعه المركزي في المدينة يتيح للزوار إمكانية زيارة العديد من المعالم السياحية القريبة مثل قصر اتاتورك طرابزون الشهير والسوق الطويل الذي يعرض بضائع تركية تقليدية وحديثة بأسعار مناسبة.

 

اين يقع سوق بداستان طرابزون 

كيف يمكن الوصول الى سوق بداستان طرابزون

سوق بداستان طرابزون هو أحد الأسواق الرائعة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها ويقع هذا السوق في قلب المدينة القديمة ويمكن الوصول إليه من الميدان طرابزون الرئيسي.

أفضل طريقة للوصول إلى هناك هي السير على الأقدام حيث أن الحارات الضيقة والمتعرجة المحيطة بالسوق لا تسمح بسهولة الوصول بالسيارة أو الحافلة.

استمتع بنزهة مريحة واستنشق روائح التوابل والطعام الطازج أثناء سيرك واستمتع بالمناظر والأصوات المحيطة بك.

إذا كنت تفضل عدم المشي يمكنك أيضاً ركوب الحافلة التي ستأخذك إلى الميدان ومن هناك يمكنك الاستمتاع بنزهة قصيرة إلى السوق.

افضل 11 نشاط يمكن القيام به في سوق بداستان طرابزون

إذا كنت تخطط لزيارة مدينة طرابزون التركية فلا تفوت فرصة الاستمتاع بسوق بادستان طرابزون الشهير هذا السوق ليس مجرد سوق تقليدي بل هو وجهة سياحية وتجارية مميزة ويمكن اعتباره واحد من اهم اماكن سياحية في طرابزون حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة وشراء مختلف البضائع وفيما يلي أفضل 11 نشاط يمكنك القيام به عند زيارة سوق بادستان طرابزون الشهير:

  1. استكشف متاجر الألبسة التقليدية: يتميز سوق بادستان طرابزون بوجود العديد من متاجر الألبسة التقليدية التي تعرض ملابس تعكس تراث وثقافة المدينة وستجد هنا ملابس بألوان وتطريزات لافتة تناسب جميع الأذواق والأعمار وسواء كنت تبحث عن ملابس للأطفال أو ملابس نسائية أو رجالية ستجد ما يناسبك في سوق بادستان طرابزون.
  2. قم بزيارة متاجر الأحذية والحقائب: بالإضافة إلى متاجر الألبسة يضم سوق بادستان طرابزون العديد من المتاجر المتخصصة في بيع الأحذية بتصاميم متنوعة من الأحذية التقليدية إلى الحديثة كما ستجد متاجر تعرض مجموعة رائعة من الحقائب بتصاميم فريدة وأسعار مناسبة.
  3. تعرف على الحرف اليدوية المحلية: بينما تتجول في سوق بادستان طرابزون لا تفوت فرصة مشاهدة الحرفيين الموهوبين وهم يصنعون تحف فنية يدوية تعكس أصالة الماضي وستجد هنا النحاسيات والفخاريات وغيرها من القطع اليدوية الجذابة التي يمكنك شراؤها كهدايا تذكارية أو لتزيين منزلك.
  4. تسوق الهدايا التذكارية والتحف: يحرص زوار سوق بادستان طرابزون على شراء القطع التذكارية الرائعة التي تعكس تراث وثقافة المنطقة وستجد هنا متاجر متخصصة في بيع التحف الفنية والهدايا التذكارية بما في ذلك القطع المصنوعة يدوياً والمصنوعات المحلية التي ستذكرك بزيارتك المميزة لطرابزون.
  5. اكتشف متاجر الاكسسوارات والمجوهرات: يحتل سوق بادستان في طرابزون مكانة خاصة لدى محبي الاكسسوارات والمجوهرات حيث يضم سوق طرابزون متاجر متخصصة في بيع القطع المميزة والتصاميم الجذابة وستجد هنا مجموعة واسعة من الخيارات من الأساور والأقراط إلى القلائد والخواتم بأسعار مناسبة وجودة عالية.
  6. قم بترقية هاتفك النقال: إذا كنت تبحث عن أحدث الهواتف النقالة أو توابعها فتوجه إلى متاجر الهواتف النقالة في سوق بادستان طرابزون حيث تعرض هذه المتاجر تشكيلة واسعة من الهواتف من مختلف العلامات التجارية بالإضافة إلى جميع الإكسسوارات والملحقات التي قد تحتاجها.
  7. زين منزلك بالقطع الفريدة: يضم سوق بادستان مجموعة من متاجر المستلزمات المنزلية التي تعرض قطعاً رائعة وعروضاً فريدة وسواء كنت تبحث عن أواني المطبخ أو الديكورات المنزلية أو حتى الأثاث ستجد ما يناسب ذوقك واحتياجاتك في هذه المتاجر.
  8. استكشف عالم البهارات والأعشاب: إذا كنت من محبي الطهي أو مجرد فضولي يريد استكشاف النكهات المحلية فتوجه إلى محلات بيع التوابل في سوق بادستان طرابزون وهناك ستجد تشكيلة واسعة من البهارات والأعشاب المحلية والتركية التي ستضيف نكهة مميزة إلى أطباقك.
  9. استمتع بجمال سوق الخضروات: انتقل إلى سوق الخضروات الموجود ضمن سوق بادستان طرابزون واستمتع بمشهد الألوان الزاهية للخضروات والفواكه الطازجة حيث يعد هذا السوق وجهة مفضلة لدى السكان المحليين والطاهين الباحثين عن مكونات طازجة لإعداد أشهى الأطباق.
  10. اشتر الأسماك الطازجة: إذا كنت من محبي المأكولات البحرية فتوجه إلى سوق الأسماك الموجود ضمن سوق بادستان وهناك يمكنك شراء مختلف أنواع الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية الأخرى بأسعار معقولة.
  11. دلل نفسك بالحلويات التركية: لا تكتمل رحلتك إلى سوق بادستان في طرابزون دون زيارة متاجر الحلويات المنتشرة في السوق ستجد هنا تشكيلة واسعة من الحلويات التركية التقليدية والحديثة بما في ذلك البقلاوة واللقيمات والراحة التر كية وغيرها استمتع بمذاق هذه الحلويات اللذيذة التي ستترك لديك انطباعاً لا ينسى عن الكرم التركي.

بالإضافة إلى هذه الأنشطة يمكنك أيضاً الاستمتاع بتجربة المأكولات المحلية في المطاعم والمقاهي المنتشرة في السوق أو مجرد الجلوس والاسترخاء ومشاهدة الناس من حولك.

سوق بادستان في طرابزون هو وجهة لا ينبغي تفويتها حيث يجمع بين التسوق والثقافة والتجارب الممتعة وهناك يأتي دور شركة الذهبي للسياحة والتي وفرت خدمة سيارة مع سائق في طرابزون  لتجعل رحلتك الى سوق داستان طرابزون رحلة ممتعة ومثيرة.

الفنادق القريبة من سوق بداستان طرابزون

بالقرب من سوق بداستان الشهير في طرابزون تتواجد مجموعة من الفنادق الراقية والمميزة والتي تلبي احتياجات جميع الزوار وواحد من أبرز هذه الفنادق هو فندق ومنتزه ديديمان، الذي يُصنّف من فئة الفنادق ذات الأربع نجوم في تركيا ويتميز هذا الفندق بموقعه المثالي القريب من سوق بداستان طرابزون التاريخي مما يوفر للنزلاء سهولة الوصول إلى هذا السوق الشعبي المميز.

إضافة إلى موقعه الاستراتيجي يقدم فندق ديديمان مرافق ذات مستوى عال من الراحة والفخامة لضيوفه بما في ذلك غرف نوم مريحة ومجهزة بكافة وسائل الراحة الحديثة كما يوفر الفندق خدمات ومرافق ترفيهية متنوعة لضمان إقامة مُرضية وممتعة لجميع نزلائه.

بالتأكيد يُعد فندق ديديمان خياراً مثالياً للزوار الراغبين في الاستمتاع بتجربة سياحية متكاملة في طرابزون والاستفادة من قربه من أحد أبرز معالم المدينة التاريخية وهو سوق بداستان طرابزون الشهير.

اقر ايضاً:احصل على ارقام سواقين في تركيا يتكلمون عربي لرحلة سياحية مميزة

10 ميزات يتمتع بها سوق بداستان طرابزون

هناك 10 ميزات رئيسية يتميز بها سوق بداستان في طرابزون وهي:

  1. التاريخ العريق: سوق بداستان طرابزون يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر مما يجعله أحد أقدم الأسواق التاريخية في المنطقة.
  2. المعمار التقليدي: يتميز السوق ببنائه المعماري التقليدي مع مبانيه الحجرية والخشبية المميزة.
  3. التنوع التجاري: يضم السوق مجموعة واسعة من المتاجر والحرف اليدوية بما في ذلك البهارات والتوابل والمنسوجات والتحف والهدايا.
  4. الحرف اليدوية: يتخصص العديد من التجار في إنتاج وبيع السلع اليدوية التقليدية مثل السجاد والنحت على الخشب والفخار.
  5. الأجواء التراثية: يوفر السوق أجواء تراثية فريدة مع الأزقة الضيقة والأصوات والروائح المتنوعة.
  6. التفاعل مع التجار: يتميز السوق بتفاعل وتواصل وثيق بين التجار والزوار مما يضفي طابعاً اجتماعياً مميزاً.
  7. الموقع الاستراتيجي: يقع السوق في قلب مدينة طرابزون مما يجعله وجهة سياحية رئيسية.
  8. الحفاظ على التراث: يساهم السوق في الحفاظ على التراث الثقافي والحرفي التقليدي في المنطقة.
  9. الشراء المميز: يمكن للزوار شراء مختلف السلع المميزة والهدايا التذكارية من السوق.
  10. خدمات السياحة المتكاملة: توفر شركات السياحة مثل الذهبي خدمات متكاملة للزوار مثل النقل والتوجيه والمساعدة في التسوق.

هذه الميزات المتنوعة تجعل من سوق بداستان في طرابزون وجهة سياحية رائعة تستحق الزيارة.

 

سوق بداستان طرابزون

نصائح أو إرشادات يجب مراعاتها عند التسوق في سوق بداستان طرابزون

عند التسوق في سوق بداستان في طرابزون من المهم أن تضع في اعتبارك ما يلي:

  1. المساومة: المساومة هي جزء شائع من ثقافة التسوق في السوق لذا لا تخف من المساومة بلطف على الأسعار مع البائعين للحصول على صفقة جيدة.
  2. التحقق من الجودة: تأكد من فحص جودة البضائع التي تشتريها خاصة عند شراء التحف أو الحرف اليدوية أو المجوهرات.
  3. كن حذراً: على الرغم من أن السوق آمن بشكل عام إلا أنه من الحكمة أن تكون حذراً وأن تراقب ممتلكاتك الشخصية في جميع الأوقات.
  4. تعلم بعض الكلمات التركية: تعلم بعض الكلمات والعبارات التركية الأساسية يمكن أن يكون مفيداً عند التواصل مع البائعين المحليين والتفاعل معهم.
  5. استكشاف السوق بالكامل: خصص بعض الوقت لاستكشاف السوق بالكامل حيث قد تجد بعض الكنوز المخفية أو الصفقات الرائعة في الزوايا والأكشاك الأقل ازدحاماً.

اسئلة شائعة حول سوق بداستان طرابزون

  1. اين يقع سوق بداستان في طرابزون وما هي أهميته التاريخية؟

يقع سوق بداستان في قلب مدينة طرابزون التركية بالقرب من ميدان طرابزون للتسوق في منطقة تشارشي.

  1. ما هي البضائع والسلع التي يمكن للزوار شراؤها من سوق بداستان طرابزون في الوقت الحاضر؟

يحتفظ سوق بداستان طرابزون بحيويته ونشاطه التجاري حتى يومنا هذا حيث يمكن للزوار شراء مجموعة متنوعة من البضائع المحلية التقليدية والحديثة.

  1. ما هي أفضل الأوقات لزيارة سوق بداستان طرابزون وهل هناك أي فعاليات أو مهرجانات خاصة تقام في السوق؟

يمكن زيارة سوق بداستان في طرابزون على مدار العام ولكنه يكون أكثر ازدحاماً وحيوية خلال فصل الصيف حيث تستقبل مدينة طرابزون العديد من السياح خلال هذه الفترة مما يجعل السوق مزدحماً ونابضاً بالحياة وكما تقام بعض الفعاليات والمهرجانات الخاصة في السوق على مدار العام مثل مهرجان التسوق في طرابزون.

  1. ما هي خيارات الطعام والشراب المتوفرة بالقرب من سوق بداستان في طرابزون؟

هناك العديد من خيارات الطعام والشراب اللذيذة بالقرب من سوق بداستان في طرابزون ويمكنك العثور على المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات التركية التقليدية مثل الكباب واللحم بعجين والسميت (الفطائر التركية المحشوة) بالإضافة إلى الأطباق البحرية الطازجة نظراً لقرب السوق من الميناء.

  1. ما هي المعالم السياحية الأخرى القريبة من سوق بداستان في طرابزون والتي يمكن زيارتها؟

هناك العديد من المعالم السياحية الرائعة القريبة من سوق بداستان والتي يمكنك زيارتها بما في ذلك:

متحف طرابزون ودير سوميلا وقلعة طرابزون وملاهي طرابزون ومول جواهر طرابزون بالإضافة الى منطقة ايدر طرابزون.

خاتمة مقالة سوق بداستان طرابزون ارث تاريخي وتجربة تسوق ممتعة

في الختام يمكن القول بأن سوق بداستان في طرابزون ليس مجرد وجهة تسوق عادية بل هو رحلة عبر الزمن إلى حقبة تاريخية مجيدة فهو يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر ويوفر للزوار تجربة تسوق ممتعة وفريدة من نوعها.

إن السوق ليس مجرد مكان لشراء البضائع بل هو وجهة سياحية ثقافية غنية تثري معرفة الزائر وتمنحه نظرة عميقة على التراث والتقاليد المحلية.

إن سحر سوق بداستان طرابزون لا يقتصر فقط على ما يحتويه من بضائع ومعالم تاريخية بل أيضاً في أجوائه النابضة بالحياة وأصوات البائعين وروائح التوابل والقهوة التي تملأ المكان فهو يمثل قلب مدينة طرابزون النابض ومركزاً للتفاعل الاجتماعي والثقافي وإن زيارة السوق تُعد تجربة تسوق مثالية ممتعة ومثيرة تترك لدى الزائر انطباعاً دائماً عن كرم الضيافة التركية وغنى تراثها الثقافي.

لذلك إذا كنت تبحث عن مغامرة تسوق فريدة من نوعها فإن سوق بداستان في طرابزون هو وجهتك المثالية فاغتنم الفرصة لتعيش تجربة لا مثيل لها واستمتع باكتشاف الكنوز التاريخية والثقافية التي يختزنها هذا السوق الرائع.

وللاستكشاف متعة التسوق في هذا السوق المميز تقدم لك شركة الذهبي للسياحة خدمة سيارة مع سائق في طرابزون لتجعل تجربتك في طرابزون تجربة مثالية ممتعة وتكون رحلة التسوق في سوق بداستان في طرابزون رحلة تسوق مميزة وسهلة.

لذلك لا تتردد في التواصل مع شركة الذهبي للسياحة واحجز اجمل الرحلات السياحية في ربوع تركيا الخضراء.

التعليقات معطلة