بحيرة ابانت الخلابة رحلة الى عالم من الجمال الطبيعي

افضل الانشطة والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها للاستمتاع بها في بحيرة ابانت

افضل الانشطة والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها للاستمتاع بها في بحيرة ابانت


يحلم الكثيرون بزيارة أماكن تأخذهم بعيداً عن ضجيج المدن وتغمرهم بسكينة الطبيعة الخلابة في تركيا وتتحقق هذه الأحلام عند زيارة بحيرة ابانت ملاذ السكينة والجمال الطبيعي الساحر.

تقع بحيرة ابانت في قلب المناظر الخلابة للجبال والغابات الكثيفة في شمال غرب تركيا وبفضل جهود شركة الذهبي الرائدة في السياحة يمكن للزوار الاستمتاع برحلة مميزة إلى هذا الموقع الساحر مع توفير كافة وسائل الراحة والتنقل التي تضمن لهم تجربة لا تُنسى.

من خدمات الشركة المتكاملة توفير سيارات مع سائقين للتنقل بسهولة بين الوجهات السياحية إلى جانب الإقامة في فنادق راقية ووسائل نقل مريحة وبمرافقة مرشدين سياحيين متخصصين سيكتشف الزوار كل جوانب الطبيعة الخلابة لبحيرة ابانت وما تحيط بها من مناظر ساحرة.

انطلقوا معنا في رحلة استكشاف هذا الموقع الاستثنائي واغمروا أنفسكم في جمال الطبيعة الخلاب الذي ستحفظه ذاكرتكم إلى الأبد.

اين تقع بحيرة ابانت بولو تركيا

تقع بحيرة ابانت الساحرة في قلب الريف التركي بين البحر الأسود وبحر مرمرة بحيرة ابانت الساحرة تاج الطبيعة قلب الأناضول تقع في قلب شمال غرب تركيا بالقرب من ولاية بولو تركيا حيث تتربع هذه البحيرة الخلابة لؤلؤة الأناضول الطبيعية وهذه البحيرة الرائعة تبعد حوالي 280 كيلومتر عن مدينة اسطنبول وتقع على بُعد 32 كيلومتر فقط من مركز مدينة بولو.

بمساحة تبلغ 1.28 كيلومتر مربع وبأعماق تصل إلى 18 متر تُعد بحيرة ابانت من أجمل البحيرات الطبيعية في العالم وبارتفاعها الكبير الذي يبلغ 1,320 متر فوق سطح البحر تُضفي هذه البحيرة الخلابة لمسة سحرية على المنظر الطبيعي المحيط بها.

وهذا الموقع المميز يزينه سجاد طبيعي من أشجار الصنوبر والسنديان والزان والتي تكسو المنطقة بنعومة واخضرار ممتع للنظر.

 

تركيا بولو بحيرة ابانت

تتمتع بحيرة ابانت بولو بجاذبية خاصة نتيجة لمنظر الطبيعة الخلابة وهواء النقاء المشبع بالحيوية وصوت زقزقة العصافير والتنسيم اللطيف يضفي على المكان طابعاً من الاسترخاء والبهجة ومناظر هذه المنطقة المسحورة تُلهم النفس وتمنحها شعوراً بالراحة والسعادة.

يُعد الذهاب إلى ابانت تجربة مثالية للهروب من ضجيج المدينة والاستمتاع بالسكينة الطبيعية إنها وجهة سياحية مثالية للاسترخاء والاستجمام في أحضان بيئة خضراء ساحرة.

يُشكّل الإطار الجبلي الشاهق المحيط بالبحيرة والغطاء النباتي الكثيف من الأشجار والأعشاب مشهداً طبيعياً خلاّباً يبهر الناظرين إنها وجهة مثالية للاستجمام والاسترواح في أحضان الطبيعة النقية والساحرة.

اقرأ ايضاً:البحيرة المخفية بشيلا سر الجمال الطبيعي

ما الذي يميز بحيرة ابانت تركيا

بحيرة ابانت بولو تحفة طبيعية نادرة في قلب الجبال فبحيرة ابانت هي إبداع فريد من نوعه وثمرة انهيار أرضي كبير في الماضي القديم هذا الحدث الجيولوجي النادر خلق قطعة فنية طبيعية ساحرة تشكل لوحة بديعة في قلب المناظر الجبلية المحيطة.

ما يميّز هذه البحيرة الخلابة هو امتزاج جمالها الطبيعي مع النقاء والنضارة فالهواء النقي المنعش يلفّ المكان بنسمات منعشة بينما يتربّع البساط الأخضر على مساحات واسعة حول البحيرة وتبدو مياهها الزرقاء الصافية وكأنها مرآة عاكسة للسماء والجبال المحيطة.

إن النظر إلى هذا المشهد الأخاذ لا يكل العين ولا يمل البصر فالجمال الطبيعي الساحر المنبثق من بحيرة ابانت يخلق إحساساً بالسكينة والراحة البالغة للزائر وكأنه قد انتقل إلى عالم آخر بعيداً عن ضجيج الحياة اليومية.

هذه التحفة الطبيعية النادرة تستحق كل زيارة واستكشاف فهي تمنح الزائر تجربة فريدة للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاّب في أبهى صوره.

وبحيرة ابانت في تركيا تتميز بالعديد من السمات الجذابة والمتنوعة ولعل ابرز تلك الميزات هي:

  1. الجمال الطبيعي المبهر: تُوصف البحيرة بأنها ترسم لوحة فنية في أحضان الطبيعة حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وجميلة تدفع الزوار للتسبيح بعظمة الخالق.
  2. التنوع الموسمي: في الصيف يمكن ممارسة أنشطة مثل التخييم والصيد والشواء والاستمتاع بالطبيعة الخضراء وأما في الشتاء فيمكن للزوار التزلج على المرتفعات المحيطة والوقوف على البحيرات المتجمدة.
  3. الأبعاد الجغرافية: تبلغ طول البحيرة 900 متر وأعمق جزء بها 18 متر وكما ترتفع عن سطح البحر بـ 1328 متر.
  4. النبات المائي الجميل: تتميز البحيرة بنمو أزهار زئبق الماء البيضاء والصفراء في جزء منها بمساحة واسعة.
  5. الغابات المحيطة: في الصيف تتزين البحيرة بأشجار الصنوبر والسنديان والزان المنتشرة بكثافة مما يضفي جواً من الاسترخاء والسرور.
  6. الحديقة الطبيعية: وجود حديقة ابانت بولو الطبيعية المزينة بألوان الزهور والورود الزاهية يضفي لمسات سحرية جذابة على المنطقة.
  7. الأنشطة الترفيهية: يمكن للزوار التجول في الحديقة على ظهور الخيل أو الجلوس فيها للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

بشكل عام تتميز بحيرة بولو ابانت بتنوع مواردها الطبيعية وجمالها الساحر مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة طوال العام في تركيا.

 

البحيرات السبع بحيرة ابانت الخلابة

أجمل الرحلات السياحية إلى بحيرة ابانت عبر شركة الذهبي للسياحة

  1. رحلة يوم كامل: تشمل الرحلة القيام برحلة بحرية على البحيرة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى زيارة القرى التقليدية المحيطة والمواقع الأثرية.
  2. رحلة متعددة الأنشطة: تشمل النزهات البحرية وزيارة شلالات بحيرة ابانت والمشي في المسارات الجبلية والاسترخاء في الينابيع الساخنة المجاورة.
  3. رحلة تقديم الطعام والمشروبات المحلية: تتيح هذه الرحلة للزوار تجربة المأكولات والمشروبات التقليدية في المطاعم والمقاهي المطلة على البحيرة.

جميع هذه الرحلات يتم تنظيمها مع توفير سيارة مع سائق من قبل شركة الذهبي للسياحة لنقل الزوار بكل راحة وأمان.

افضل الانشطة والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها للاستمتاع بها في بحيرة ابانت

هناك العديد من الأنشطة والمعالم السياحية الرائعة التي يمكن استكشافها في بحيرة ابانت عبر شركة الذهبي للسياحة وهي:

  1. الرحلات البحرية الى بحيرة ابانت:

تعد رحلات القوارب والسفن السياحية الى بحيرة ابانت تجربة رائعة لاستكشاف جمال المنطقة من منظور مختلف وستتمكن من مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة للجبال والغابات المحيطة بالبحيرة.

  1. المشي في المسارات الجبلية:

توفر المنطقة شبكة واسعة من المسارات والممرات الجبلية التي تمنح الزوار فرصة استكشاف الطبيعة عن كثب وسواء كنت مبتدئاً أو محترفاً ستجد مسارات تناسب مختلف المستويات.

  1. زيارة القرى التقليدية المحيطة:

تستطيع زيارة القرى التقليدية والاستمتاع بجوها الهادئ والبعيد عن ضجيج المدينة وستكتشف الثقافة والتقاليد المحلية وتتذوق المأكولات الشهية.

  1. الاستجمام في الينابيع الساخنة:

تشتهر بحيرة ابانت بوجود العديد من الينابيع الساخنة الطبيعية ويمكنك الاستمتاع بالاسترخاء والاستجمام في هذه المياه المعدنية المفعمة بالفوائد الصحية.

  1. التنزه في الغابات والحدائق الجميلة:

تحيط بالبحيرة غابات كثيفة وحدائق جميلة تمنح الزوار فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتنزه في أجواء هادئة.

بمساعدة سائقي شركة الذهبي ستتمكن من التنقل بسهولة بين هذه المواقع الساحرة والاستمتاع بكامل تفاصيلها دون قلق بشأن التخطيط أو التنقل.

اقرأ ايضاً:بحيرة سيراجول الخلابة في طرابزون تجربة سياحية لا تنسى مع شركة الذهبي

ما هي أفضل الأوقات للزيارة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتجارب السياحية في بحيرة ابانت

عند زيارة بحيرة ابانت يجب ان تتعرف على طقس بحيرة ابانت وتتعرف على أفضل الأوقات لتتمكن من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتجارب السياحية المميزة:

  1. فصل الربيع (أبريل – مايو):

يُعد الربيع الوقت المثالي لزيارة البحيرة حيث تتفتح الأزهار وتزدهر الطبيعة بكامل جمالها وستتمكن من مشاهدة المناظر الخلابة للجبال المكسوة بالأخضر والغابات المزهرة.

  1. فصل الصيف (يونيو – أغسطس):

في فصل الصيف تكون درجات الحرارة معتدلة وأيام الشمس طويلة مما يجعله وقتاً مثالياً للاستمتاع بالرحلات البحرية والمشي في المسارات الجبلية وكما ستجد القرى المحيطة مزدهرة بالحركة والنشاط.

  1. فصل الخريف (سبتمبر – نوفمبر):

خلال فصل الخريف تتغير ألوان الأشجار إلى درجات البرتقالي والأصفر والحمراء مما يخلق مناظر طبيعية خلابة وهذا الوقت مثالي للتنزه في الغابات وزيارة الينابيع الساخنة.

فصل الشتاء (ديسمبر – مارس):

على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة إلا أن فصل الشتاء له جماله الخاص في بحيرة ابانت وستستمتع بالمناظر الثلجية الرائعة والمناخ الهادئ والمريح ويمكنك أيضاً زيارة القرى التقليدية واكتشاف الحرف اليدوية المحلية.

بغض النظر عن الفصل الذي تختاره ستجد أن بحيرة ابانت تقدم تجربة سياحية فريدة طوال العام لذلك احرص على التخطيط لزيارتك في الوقت الذي يناسب اهتماماتك وأولوياتك.

اجمل الاماكن في بولو تركيا

من أبرز الأماكن السياحية القريبة من بحيرة ابانت في ولاية بولو:

  1. بحيرة البحيرات السبع وتقع هذه المجموعة من البحيرات في مدينة مينجن التابعة لولاية بولو وتتميز البحيرات بتدفق شلالات جميلة بينها وتحيط بها أنواع مختلفة من الأشجار الخضراء مما جعلها تلقب بـبحر الغابة وتعد أنشطة التخييم والمشي وتصوير المناظر الطبيعية من أبرز الأنشطة التي يمارسها الزوار هناك.
  2. بحيرة جولجوك: وهي بحيرة كبيرة أخرى تقع قرب بحيرة ابانت وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وغطائها النباتي الوفير.

تتمتع ولاية بولو بموقع استراتيجي بين العاصمة أنقرة وأكبر مدينة تركية وهي اسطنبول وكما أن 65% من مساحتها مغطاة بالغابات الخضراء مما يجعلها وجهة سياحية مميزة صيفاً وشتاءً.

وبالإضافة إلى بحيرة ابانت نفسها فإن الزوار لا ينبغي أن يفوتوا فرصة زيارة بحيرتي يدي جولار (البحيرات السبع) وبحيرة جولجوك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والأنشطة المتنوعة.

  1. متحف الآثار في بولو:

يضم هذا المتحف مجموعة متنوعة من القطع الأثرية والتحف التي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة في المنطقة وتشمل هذه القطع التماثيل والفخاريات والمجوهرات النادرة.

  1. متحف الفنون الجميلة في بولو:

يعرض هذا المتحف مجموعة من الأعمال الفنية التركية التقليدية والمعاصرة بما في ذلك اللوحات والنحت والخزف والنسيج ويُعد من أهم المراكز الثقافية في المدينة.

  1. حدائق القصر السلطاني:

تقع هذه الحدائق الجميلة في قلب بولو وتحتوي على الكثير من المباني التاريخية والنباتات والأزهار الجميلة وتُعد مكاناً رائعاً للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

  1. زيارة جبل ابان:

كما يمكنكم تسلق مرتفعات ابانت للتمتع بالمنظر الخلاب من الأعلى حيث يمكن مشاهدة العديد من الحيوانات التي تعيش في هذه المنطقة كالغزلان والدببة والثعالب بالإضافة الى الطيور.

  1. حديقة أبانت الطبيعية:

تستضيف هذه الحديقة ما يقارب 350 ألف سائح سنوياً وتضم العديد من التماثيل المحنطة لحيوانات الغابة البرية.

  1. منتجع بيوك ابانت:

احد المنتجعات المميزة في مدينة بولو تركيا ويعد من اجمل المنتجعات في المنطقة.

  1. فندق بيوك ابانت:

واحد من الفنادق التي يقصها الزوار والسياح لما يتمتع به من اطلالة رائعة على بحيرة ابانت وموقع مميز بالإضافة الى الخدمات السياحية والحيوية التي يقدمها لزواره.

هذه بعض من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة بولو الجميلة في تركيا.

 

شلالات بحيرة ابانت

كيف يمكن الوصول الى بحيرة ابانت بولو

هناك عدة طرق للوصول إلى بحيرة ابانت في ولاية بولو:

  1. من أنقرة:

تبعد بحيرة أبانت حوالي 200 كم من أنقرة عاصمة تركيا ويمكن الوصول إليها بالسيارة عبر الطريق السريع D-765 الذي يستغرق حوالي 2-2.5 ساعة من أنقرة وكما تتوفر خدمات الحافلات من محطات الحافلات الرئيسية في أنقرة.

  1. من اسطنبول:

تبعد بحيرة أبانت حوالي 250 كم من اسطنبول ويمكن الوصول إليها بالسيارة عبر الطريق السريع O-4 والذي يستغرق 3-3.5 ساعة من اسطنبول.

وتتوفر أيضاً خدمات الحافلات من العديد من محطات الحافلات في اسطنبول.

  1. خيارات أخرى:

يمكن الوصول إلى بحيرة ابانت من مدن أخرى في ولاية بولو مثل شار والمدن المجاورة بسهولة.

كما يوجد خيار النقل المنظم عبر جولات سياحية تنظمها شركات السياحة من أنقرة واسطنبول كشركة الذهبي للسياحة حيث توفر شركة الذهبي للسياحة خدمة تاجير سيارة مع سائق في اسطنبول لتجعل تنقلك اسهل وايسر.

لذا فإن بحيرة ابانت تتمتع بسهولة الوصول من منطقتي أنقرة وإسطنبول الكبيرتين في تركيا.

اقرأ ايضاً:تاجير سيارة فان مع سائق باسطنبول فرصة لاستكشاف معالم اسطنبول الساحرة

اسئلة شائعة حول بحيرة ابانت

  1. ما هو أفضل وقت لزيارة بحيرة ابانت؟

أفضل أوقات الزيارة هي خلال فصلي الربيع والصيف عندما تكون درجات الحرارة ملائمة وتكون المياه دافئة بما يكفي للسباحة.

  1. هل يمكن السباحة في البحيرة؟

نعم يمكن السباحة في بحيرة ابانت خلال فصلي الربيع والصيف عندما تكون درجات الحرارة مناسبة.

  1. ما هي الأنشطة الموجودة في البحيرة؟

بالإضافة إلى السباحة توفر البحيرة العديد من الأنشطة مثل التنزه والتخييم والصيد وركوب القوارب والتجديف.

  1. هل توجد فنادق قريبة من البحيرة؟

نعم هناك العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة الموجودة على ضفاف بحيرة ابانت لتوفير إقامة مريحة للزوار مثل فندق بيوك ابانت ومنتجع بيوك ابانت.

  1. ما هي أفضل وسيلة للوصول إلى البحيرة؟

يمكن الوصول إلى بحيرة ابانت عبر طريق سريع من مدينة بولو كما أن هناك خدمات نقل عامة متوفرة.

  1. هل هناك أماكن للتخييم بالقرب من البحيرة؟

نعم توجد مواقع للتخييم ومنتجعات سياحية حول البحيرة تتيح للزوار الاستمتاع بالطبيعة والمبيت في الهواء الطلق.

  1. ما هي التجهيزات والمرافق المتوفرة في المنطقة؟

بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم تتوفر العديد من المرافق كالمحلات التجارية ومراكز التسوق والمرافق الرياضية والترفيهية.

خاتمة مقالة بحيرة ابانت الخلابة رحلة الى عالم من الجمال الطبيعي

تعد رحلة بولو ابانت من امتع الرحلات التي يمكن القيام بها حيث أن بحيرة ابانت واحدة من أروع المعالم الطبيعية في تركيا فهي تشكل صورة مثالية للجمال الساحر الذي وهبته الطبيعة لهذا المكان الفريد ومن خلال رحلتك إلى بحيرة ابانت ستغمر نفسك في أجواء من السكينة والهدوء بينما تستمتع بمناظر خلابة من المياه الزرقاء الصافية والجبال المحيطة والأشجار الخضراء.

إن زيارة بحيرة ابانت هي تجربة ستخلّد في ذاكرتك لا محالة حيث ستعيش لحظات لا تنسى وسط هذا المشهد البانورامي الساحر وللتأكد من أن رحلتك إلى هذا الموقع المبهر ستكون سلسة وممتعة نوصي باختيار شركة الذهبي للسياحة لتنظيم وتسهيل هذه الرحلة بالنيابة عنك.

تقدم شركة الذهبي للسياحة خدمات متميزة تشمل تأجير سيارة مع سائق لنقلك بكل راحة وأمان إلى بحيرة ابانت والمواقع السياحية المجاورة فابتهج بالاستمتاع بجمال الطبيعة دون عناء التنقل والتخطيط واترك المهمة في أيدي خبراء السياحة في شركة الذهبي للسياحة.

ما تنتظر؟ احجز رحلتك إلى بحيرة ابانت الخلابة واكتشف عالماً من الجمال الطبيعي الساحر وتمتع بكافة الخدمات التي تقدمها شركة الذهبي للسياحة.

تواصل مع الشركة للحصول على كافة الخدمات الحيوية واللوجستية والتي تجعل رحلتك الى اسطنبول تركيا من امتع الرحلات من خلال سيارة خاصة مع سائق في اسطنبول والتي تقدمها شركة الذهبي للسياحة.

التعليقات معطلة